كمبوش – أسرار العملكمبوش – أسرار العمل

يوصلك أحيانا إيميل (بريد إلكتروني) عبارة عن نسخة من رسالة لموضوع معيّن ومختوم على الرسالة “سرّي للغاية”، ويدور في ذهنك إذا هيّ سرّية للغاية كيف وصلت عندي وعند غيري! الحقيقة إن كمبوش هو اللي ينشر مثل هذه الرسائل.

كمبوش اليوم يشتغل في وظيفه حساسة شوي، هو منسّق في مكتب مسؤول كبير، تمر عليه رسائل ومعاملات كثيره وأغلبها سرّية، إذا شاف شئ ممكن يهم زملائة في العمل، بيعمل له سكان (مسح ضوئي) في الكمبيوتر ويرسله لأقرب زملائة، وطبعاً هم بدورهم يرسلوا للبقية، وبكذا ينتشر الخبر وأحيانا يخرج عن حدود المؤسسة.

وفي مره وصلت رسالة من مسؤول كبير إلى رئيس كمبوش، كانت تتكلم عن موضوع إنشاء مشروع في مكان معيّن، وفي ذاك الوقت طلع رئيس كمبوش لإجتماع خارج المؤسسة، و راح كمبوش كعادته أخذ الرسالة وعمللها سكان و رسلها لأثنين من زملائة، زملائة بعد ما قصّروا، رسلوها لربعهم من خارج المؤسسة، والخبر إنتشر بسرعة كبيرة. -من حظ كمبوش النحس- واحد من الحاضرين في الإجتماع إللي حاضر فيه رئيس كمبوش إستقبل نسخة من الرسالة على جهازة المحمول (بلاك بيري)، و أول ما خلص الإجتماع راح ذاك الشخص يتكلم مع رئيس كمبوش عن المشروع المزمع إنشائه، طبعاً رئيس كمبوش إنصدم، لأن أصلاً ما عنده خبر عن الموضوع وكان موقفه محرج جداً لأن الموضوع كان سرّي وطلع عن حدود السرّية.

عاد ما بخبركم أيش صار بعدين لأني أريد منك أنتو تحددوا ايش اللي المفروض يصير.

أسئلة المناقشة:
* هل وصلك بريد إلكتروني يحمل رسالة مختوم عليها “سرّي للغاية”؟
* إذا كنت إنت مدير كمبوش كيف ممكن تتصرّف معه بعد هذا الموقف؟
* إذا كنت إنت في مكان حسّاس ومرت عليك رسالة أو موضوع سرّي هل ممكن تنقله حتى لو لأقرب الناس لك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.