إستخدام البوق في الشوارعإستخدام البوق في الشوارع

من الأشياء التي أحبها الناس في السلطنة هو النظام والهدوء، ويتمثل ذلك في الإستخدام الصحيح للشوارع ومحاولت تجنب الإزدحام، رغم ان البعض يتسبب بالإزدحام بسبب الإنشغال بداخل السيارة سواء كان بالهاتف المتحرك او النظر لحادث ما على كتف الطريق. هذه الأمور عادية وقد تحدث في أي مكان، ولكن ما يقهرني هو إستخدام البوق (الهرن) لغرض لا يستدعي استخدامة اصلاً.

حدثني احد الأصحاب عن زيارتة لإحدى الدول العربية، قال ان ما شدّه هناك هو استخدامهم البوق طوال الوقت حتى وان كانوا يمرون في الطريق دون تعرض أحد لهم، اصبح استخدامهم للبوق شئ عاد جداً مما يتسبب في ضوضاء هائلة تزعج القانطين بقرب الطرق.

أتتوقع ان تكون عمان هكذا في يوم من الأيام؟؟
ولما لا،، إذا استمر البعض بإستخدام البوق استخدام خاطئ فسنصبح وبكل تأكيد هكذا.

عدم إستخدام البوق إلا في الحالات الضرورية جداً جداً يعكس طابعك المحترم وأخلاقك العالية.

15 thoughts on “إستخدام البوق في الشوارع”

  1. يقول Fahad:

    عزيزي عماد اهنيك ع البلوج الجميل في تصميمه الارقى بمحتواه..

    اردت على ارد على سؤالك,وشر البلية ما يضحك.

    كما تعلم انا حاليا في لندن. في احد الايام كنت واقفا في اشارة المرور ( اول الطابور) الاشارة حمراء,تحولت الى خضراء ( وانا واقف وعقلي سرحان بالبلاد :), رجعت الاشارة حمراء, رجعت خضراء وتحركت في اعتقادي الامور عادية.. اصحابي الموجودين عندي صامتين مستغربين. فسأالتهم عن سبب الاستغراب فقالوا ما حدث للتو, تعجبت وضحكت ولكن! لكن لماذا لم يزمّر احد لي من الطابور الطويل الذي وراي ؟.. لأنهم يضعون انفسهم في مكاني ويعتقدون ان لدي مشكلة في السيارة او اي نوع من الخلل فلم يشأ اي احد منهم تعجيلي.. طبعا اعجبت بالموقف هذا..

    ( مشهد معاكس )

    اول ما وصلت عمان من لندن مع الوالد.. استلمنا سيارتنا فالمطار وذهبنا للمنزل ووقفنا على اشارة المرور .. ( تحولت الاشارة الى نص صفرا واكاد اسمع البوق من وراي كانه عن اذني) تعجّب والدي فابتسمت له وقلت له ابتسم انت في عمان …
    انا لا اتوقع ان يحصل بل ارى انه حاصل للأسف وكأن الناس كلها مستعجلة على صلاة الجماعة لا تفوتهم.. استخدامك المتحضّر للبوق مؤشر على التحضر ورقي الفكر مثل ما تفضلت وقلت بنفس المعنى..

    عذرا اذا ثقّلت على الموضوع 🙂 واتمنى لك التوفيق دائما ان شاء الله

    1. يقول admin:

      أخي العزيز فهد,

      أشكرك على مداخلتك اللطيفة، وفعلاً ان أمثال ذلك المستخدم للطريق في السلطنة لشئ يدهو للإكتئاب.

      والتشبه بالغرب في اشياء من صالح المجتمع ليس بشئ قبيح او شئ يدعو للخجل، إنما نحن نأخذ من الأخلاق أحسنها ومن الفضائل أفضلها، ولو عدنا لديننا الإسلامي لوجدنا كل هذه الأمور مذكورة فيه وما علينا سوى تطبيقها.

      أكرر شكري لك ومع خالص تحياتي
      عماد

  2. يقول زهورالأمل:

    أنا لا أمانع من إستخدام البوق للتنبيه فقط.سبحان الله في أوقات تحصل أ شياء وأنت تحاول أن تتفادى ذلك الموقف وتريد أن تنبه السائق الآخر.. وأسرع وسيله هي إستخدام البوق.
    لاأدري لماذا شبابنا ومجتمعنا إذا أحد إستخدم البوق للينبههم يعتبروا ذلك إهانة؟

    1. يقول admin:

      أختي زهور الأمل استخدام الموقع مثل ما تفضلتي هو للتنبيه ولولا وجود سبب لإستخدامه لما وجد. لكن استخدامه بشكل خاطئ هو ما يتسبب في انتشار الضوضاء.

  3. يقول Shermaine:

    It’s alywas a pleasure to hear from someone with expertise.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.